الرئيسية / الصحف الأسبانية / صحف مدريد / حصيلة ريال مدريد في موسم 2016-2017 .. قوة عقلية وبدنية مميزة

حصيلة ريال مدريد في موسم 2016-2017 .. قوة عقلية وبدنية مميزة

ما قام به ريال مدريد في موسم 2016-2017 يكاد يكون مثالياً من خلال المنافسة على الألقاب الرئيسية ، وهنا نتحدث عن بطولة الدوري الإسباني التي توج بها رسمياً ، ومسابقة دوري أبطال أوروبا التي وصل بها للمباراة النهائية.

زين الدين زيدان قدم نسخة مطورة من ريال مدريد في الموسم الجاري بعد أن قاد الفريق الملكي للفوز في دوري أبطال أوروبا قبل عام تحديداً ، وهو مرشح مرة أخرى للحصول على لقب ذات الأذنين في النهائي المقرر في كارديف.

وعلى الرغم من الموسم المثالي الذي قدمه ريال مدريد على مستوى البطولات الرئيسية ، إلا أنه لم يتمكن من المنافسة على لقب كأس إسبانيا ، حيث خرج من الدور ثمن النهائي على يد سيلتا فيجو بنتيجة 4-3 بمجموع المباراتين.

* التعاقدات التي قام بها ريال مدريد.

ريال مدريد لم يجري صفقات كثيرة في الصيف الماضي ، لكنه استفاد من الصفقات التي أبرمها من أجل صنع خط امداد في بعض اللقاءات ، حيق اعتمد زيدان على التشكيلة التي لعب بها الموسم الماضي وخصوصاً في المباريات الكبيرة.

وتعاقد ريال مدريد مع المهاجم ألفارو موراتا من يوفنتوس الإيطالي وقدم مردوداً طيباً هذا الموسم ، إلى جانب ماركو أسينسيو العائد من إسبانيول ، والذي أثبت نفسه سريعاً في تشكيلة ريال مدريد سواء في الهجوم أو على الجناح الأيمن.

* ماذا فعل ريال مدريد في الدوري الإسباني.

ريال مدريد استحق لقب الدوري الإسباني عن جدارة واستحقاق وهذا الشيء لا يختلف عليه اثنين ، خاصة في ظل سقوط برشلونة المتكرر واضاعة النقاط في العديد من المناسبات التي كان بها الفريق الأبيض يعيش فترة من الفراغ.

وتؤكد النتائج أن ريال مدريد قدم مستوى قوي جداً في الدوري الإسباني ، حيث فاز في ثماني وعشرين جولة وخسر ثلاث مرات فقط ، مقابل تعادله في ست مناسبات ، وقد يكون الإنجاز الأكبر بأنه سجل أهدافاً في 38 جولة متتالية.

وفيما يتعلق بالإنجاز الذي سجله زيدان على الصعيد الشخصي ، فهو اللاعب السابق السادس في ريال مدريد الذي يفوز بلقب الدوري الإسباني كمدرب بعد بيرند شوستر، فيسنتي ديل بوسكي، خورخي فالدانو، لويس مولوني وميجيل مونيوز.

* كيف خرج ريال مدريد من كأس إسبانيا؟.

ريال مدريد كان يسير بخطى ثابتة في كأس إسبانيا حتى الوقت الذي اصطدم به بمواجهة مع سيلتا فيجو في الدور ثمن النهائي من المسابقة ، حيث سقط بطريقة غريبة جداً على ملعب سانتياجو برنابيو بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وفشل النادي الملكي في قلب الطاولة على سيلتا فيجو في مباراة العودة على ملعب بالايدوس في إياب ثمن النهائي ، حيث تعادل بهدفين مقابل هدفين ، ولم يحالفه الحظ بالوصول إلى مرمى المنافس بعد اضاعته فرص كبيرة.

* وصول ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

مشوار ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا كان محفوفاً بالمخاطر نظراً للمواجهات الصعبة التي خاضها أمام أندية كبيرة وعريقة في المسابقة ، وخصوصاً مواجهة بايرن ميونخ في ربع النهائي والمواجهة الأخرى أمام أتلتيكو مدريد في نصف النهائي.

ريال مدريد تأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة السادسة ، مقابل حصول بوروسيا دورتموند على المركز الأول ، فيما اصطدم بنابولي الإيطالي في الدور ثمن النهائي وتأهل 6-2 بمجموع المباراتين.

وسجل فريق زين الدين زيدان حضوراً لافتاً أمام بايرن ميونخ في ربع النهائي وتمكن من ضرب الفريق البافاري ذهاباً وإياباً بنتيجة 6-3 ، فيما لعب أمام أتلتيكو مدريد في نصف النهائي وتمكن من العبور للنهائي بعد فوزه 4-2 بمجموع المباراتين.

لا تنسى الإعجاب بصفحتنا على الفايسبووك 

Comments

comments

شاهد أيضاً

ماريانو يُبهر لوبيتيجي بـ”قدرته التهديفية”

  ماريانو دياز يملك قدرة تهديفية قوية ____________________________________________________________________________________ قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، اليوم الخميس، أن القدرة التهديفية …

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.