الرئيسية / اخبار اللاعبين / هذا ماقاله زيدان عن بنزيما و راموس وعن رحيل كريستيانو رونالدو

هذا ماقاله زيدان عن بنزيما و راموس وعن رحيل كريستيانو رونالدو

 

زيدان يؤكد أن بنزيما لاعب مهم لريال مدريد ورأيه في كريستيانو وراموس

____________________________________________________________________________________

أجرى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، حوارا مطولا مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، وفيه تطرق للعديد من الأمور، أبرزها مواسمه الـ 3 (موسمين ونصف) الناجحة مع ريال مدريد، التي ختمها بلقب دوري أبطال أوروبا، ثم إعلان رحيله.

أي من الألقاب الثلاثة يجعلك أكثر فخراً؟ ولماذا؟

كلهم لهم أهمية بالنسبة لي، ولكل واحد له طعمه الخاص. الأول خاص بالنسبة لي، لأنه كان الأول في مسيرتي التدريبية. الثاني كان ضد يوفنتوس، وخضنا شوطا ثانيا استثنائيا، أما الثالث فقد لخص مواسمي الـ 3 مع ريال مدريد.

ماذا عن توتنهام، الفريق الذي فاز عليكم وتصدر المجموعة؟

إنه فريق رائع وشاب… لم نتمكن من الدخول في المباراة، لكن تلك الهزيمة، جعلتنا نصبح أكثر قوة في المسابقة، لأننا عرفنا كيف نستخلص الدروس جماعيا.

ويوفنتوس، الفريق الآخر الذي فاز عليكم؟

من دون شك، حسمنا التأهل في عقولنا مبكرا. هذا ما يجعل كرة القدم جميلة، حتى في أعلى المستويات. يجب دائما أن تضع في اعتبارك، أن المباراة لن تفوز بها قبل أن تلعبها، حتى لو كان فارق الأهداف مريحا.

بنزيمة يكون دائما محط انتقادات، لكن ما رأيك في عمله كفريق؟

في الرؤية التي أطورها في اللعب الهجومي، كريم بنزيمة كان مهماً في التوازن الهجومي لفريقنا… إنه يعرف كيف يجعل نفسه متاحاً لباقي اللاعبين، ويخدم المجموعة.

 

 

هل الاستحواذ على الكرة شيء مهم؟

حين تملك الكرة، لا تفكر في استرجاعها، لذا فأنت عادة أقل عرضة للخطر، وبالتالي تجعل الخصم يجري، وبالتالي تدفعه ليتعب… ومع ذلك، فإن امتلاك بالكرة لا يضمن الفوز!

ثلاثي ليفربول (ماني، فيرمينو، صلاح)، وبالتحديد محمد صلاح، هل دفعوك لتغيير التعليمات التي تعطيها لمارسيلو، وبقية لاعبي الدفاع؟

لا أبدا. طريقة لعبنا لا تتغير، مهما كان الخصم. لكننا أبلغنا اللاعبين بالخصائص الفردية للخصم، لتوعيتهم بسلوكيات محددة. لم أكن أرغب في التركيز كثيرا على هذا الموضوع، لأنني أردت من لاعبي فريقي، أن يركزوا على المباراة.

ماذا عن راموس وكريستيانو رونالدو؟

إنهما لاعبان يملكان طاقة كبيرة، ويؤثران على المجموعة: سيرجيو راموس قائد بالفطرة، ويؤثر على مستودع الملابس، وكريستيانو رونالدو قائد داخل الملعب.

هل عمل المدرب في دوري الأبطال، مغاير عن عمله في باقي المسابقات؟

بالنسبة لي لا يوجد فرق… على كل حال، حين تدرب ريال مدريد، عليك الفوز بكل شيء، من خلال الحفاظ على مستوى اللعب، لأن هذه هي فلسفتي.

 

 

Comments

comments

شاهد أيضاً

ماريانو يُبهر لوبيتيجي بـ”قدرته التهديفية”

  ماريانو دياز يملك قدرة تهديفية قوية ____________________________________________________________________________________ قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، اليوم الخميس، أن القدرة التهديفية …

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.