الرئيسية / كرة أسبانية / الدورى الاسبانى / ريال مدريد يكتسح إشبيلية ويقترب خطوة جديدة نحو لقب الليجا

ريال مدريد يكتسح إشبيلية ويقترب خطوة جديدة نحو لقب الليجا

حقق فريق ريال مدريد فوزاً ثميناً ومستحقاً 4-1 على حساب نظيره فريق إشبيلية , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” سانتياجو برنابيو ” في الجولة السابعة والثلاثين من الليجا , ليرفع ريال مدريد رصيده الى ” 87 ” نقطة في المركز الثاني بنفس رصيد برشلونة , بينما تجمد رصيد إشبيلية عند ” 69 ” نقطة في المركز الرابع .

 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة نسبياً بين الفريقين وسط أفضلية من جانب فريق ريال مدريد صاحب الأرض والجمهور في المباراة , في حين حاول فريق إشبيلية تأمين مناطقه بالعودة الى ملعبه مع إغلاق المساحات على لاعبي الفريق الملكي الذي عجز في تهديد مرمى الحارس ريكو في الدقائق الخمس الأولى من مجريات الشوط الأول .

 

وفي الدقيقة ” 8 ” لاحت أول فرصة في المباراة وكانت لصالح فريق إشبيلية عن طريق فيتولو الذي سدد كرة تصدى لها الحارس نافاس على مرتين , بعدها بثوانٍ رد فريق ريال مدريد بفرصة بعد تمريرة من موراتا الذي كاد أن يراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك لكن الأخير أبعد الكرة في اللحظات الأخيرة قبل ان يشتتها الدفاع عن مناطقه في الدقيقة ” 9 ” .

 

إستطاع ريال مدريد أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة ” 10 ” عن طريق المدافع ( ناتشو فرنانديز ) وذلك بعد ضربة حرة مباشرة احتسبها الحكم لصالح إسينسيو ليسددها ناتشو بسرعة في الشباك مستغلاً إنشغال لاعبي إشبيلية مع الحكم وسط إعتراض من لاعبي ومدرب إشبيلية على الهدف , لكن الحكم احتسبه ليتقدم فريق ريال مدريد 1-0 .

 

وفي الدقيقة ” 19 ” أرسل اللاعب الشاب إسينسيو كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها الدفاع بصعوبة , وفي الدقيقة ” 20 ” كاد إشبيلية أن يسجل هدف التعادل بعد كرة عرضية من ميركادو إستقبها يوفتيتش بتسديدة رائعة لكن الكرة في القائم ثم الى خارج الملعب , ثم أنقذ نافاس مرماه من هدف محقق إثر تسديدة من خواكين كوريا داخل منطقة الجزاء .

 

تمكن فريق ريال مدريد في الدقيقة ” 23 ” أن يسجل هدف ثاني عن طريق ( كريستيانو رونالدو ) , وذلك بعد كرة إفتكها إسينسيو من لاعب إشبيلية ثم مررها الى كريستيانو الذي مررها الى إسينسيو الذي سدد كرة ارتطمت في المدافع وذهبت الى جيمس رودريجيز الذي راوغ المدافع وسدد كرة تصدى لها الحارس وتهادت أمام رونالدو الذي أودعها الشباك .

وفي الدقيقة ” 30 ” كاد إشبيلية أن يقلص الفارق عن طريق كوريا الذي سدد كرة لكن نافاس واصل التألق وأبعد الكرة , ثم سدد يوفتيتش كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة ارتطمت في العارضة الأفقية , وبعدها أنقذ نافاس مرماه من هدف محقق من أمام يوفتيتش في الدقيقة ” 39 ” أبعدها الى ركنية , لتمر الدقائق وينتهي الشوط الأول 2-0 .

 

مع بداية الشوط الثاني , أجرى إشبيلية تبديل أول بخروج باريخا ودخول مونتويا , قبل أن يسجل فريق إشبيلية هدف تقليص الفارق عن طريق ( ستيفان يوفيتيتش ) , وذلك بعد تناقلات رائعة بين لاعبي إشبيلية ليهأ فيتولو كرة الى يوفتيتش الذي سدد أرضية في الشباك في الدقيقة ” 49 ” , ثم أرسل دانيلو كرة عرضية خطيرة لكن الدفاع أبعدها .

 

أجرى زيدان تبديلين دفعة واحدة بخروج موراتا وجيمس ودخول كاسيميرو وفاسكيز في الدقيقة ” 60 ” , تحصل إسينسيو على ضربة حرة مباشرة على الرواق الأيسر سددها كريستيانو لكن الحارس أبعدها بصعوبة في الدقيقة ” 66 ” , وبعدها أجرى مدرب ريال مدريد تبديل أخير بخروج اللاعب كوفاسيتش ودخول اللاعب مودريتش في الدقيقة ” 73 ” .

 

حاول فريق إشبيلية السيطرة والإستحواذ على الكرة وتدوريها بين لاعبيه على أمل تنسجيل هدف التعادل , في حين اعتمد ريال مدريد على العودة الى مناطقه واللعب على المرتدات , وفي الدقيقة ” 79 ” سجل ريال مدريد هدف رصاصة الرحمة عن طريق ( كريستيانو رونالدو ) مستغلاً كرة من كروس سددها بطريقة رائعة في الشباك داخل منطقة الجزاء .

 

سدد فاسكيز كرة قوية من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة من لوكا مودريتش لكن كرته فوق المرمى في الدقيقة ” 82 ”  ,قبل أن يسجل ريال مدريد هدف رابع عن طريق ( توني كروس ) بعد عرضية من ناتشو حولها كروس بطريقة رائعة في الشباك , ثم كاد إسينسيو أن يسجل هدف خامس لكن الكرة سهلة عند الحارس , لينتهي بعدها اللقاء بفوز ريال مدريد 4-1 .

Related Articles :

Comments

comments

شاهد أيضاً

عاااجل بيبي عن العقد مع ريال مدريد !!

قال البرتغالي بيبي، مدافع ريال مدريد الإسباني، إنه سينتظر قرار مسئولي الفريق الملكي بخصوص تمديد …

اترك رد